الاحساء
زهير بن جمعة الغزال
كشف المركز الوطني للنخيل والتمور، عن تحقيق رطب الشيشي إقبالًا واسعًا من قِبل المستهلكين في أسواق التمور المحلية، مع باكورة موسم بشاير الرطب؛ باعتباره أحد أجود أصناف الرطب، بفضل مذاقه الحلو، وقوامه الطري، إلى جانب وفرة إنتاجه، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة وسط المستهلكين خلال الموسم.
وأوضح المركز، ضمن حملة “بشاير الرطب” التي أطلقها للتعريف بالتقويم الزمني لبشاير المناصيف والرطب، أن ثمار رطب الشيشي تبدأ في النضج من منتصف شهر يونيو، ويُستهلك رطبًا وتمرًا، ويتفاوت حجمه من المتوسط إلى الكبير، وله شكل أسطواني طويل، مضيفًا أنه ينتشر في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.
وتسعى حملة “بشاير الرطب”، إلى تبشير المستهلكين بمواعيد نزول أصناف الرطب المتنوعة، ومناطق إنتاجها؛ بما يُسهم في تعريفهم بأصناف التمور السعودية ورفع قيمتها السوقية، ورفع استهلاكها المحلي، دعمًا للمزارعين، وتعزيزًا لحركة النشاط التجاري في أسواق التمور.



